هل عاد الأطفال الذين نشأوا في شباب هتلر إلى الحياة الطبيعية / الدنيوية بعد الحرب أم استمروا في الإيمان بالنازية؟

ابن سكرتير هتلر الخاص، مارتن أدولف بورمان، كان واحداً من عشرة أطفال نازيين، تم تلقينهم بشدة منذ الولادة تقريبًا. يتذكر عندما أعلن الراديو أن هتلر انتحر في برلين وأن “كل شيء فُقد”.

كان بورمان الابن في ذلك الوقت في شباب هتلر وكان محاطًا بمراهقين آخرين، كل واحد أكثر تلقينًا من الآخر. نظر العديد من هؤلاء الفتيان إلى بعضهم البعض. بشدة. بحزن. لذلك خرجوا من باب ثكنتهم، إلى الحقل، وأطلقوا النار على أنفسهم في الصدغ أو الحنك.

اعتُبر قتل النفس أعظم شرف، اتباع “الزعيم العظيم” الخاص بهم، تمامًا مثل محارب بوشيدو ألماني. قتل الجنود والضباط، حتى الأطفال الصغار، أنفسهم بالآلاف من الولاء لهتلر والرايخ الثالث…

نظر مارتن الابن وصديقه المقرب إلى بعضهما البعض. لفترة وجيزة فكرا في قتل أنفسهما أيضًا، كما فعل أصدقاؤهما للتو. ثم هزا رأسيهما، أسقطا أسلحتهما، وخرجا من المبنى معًا. قررا البقاء على قيد الحياة.

قرر بورمان ليس فقط البقاء على قيد الحياة في ذلك اليوم، ولكن أيضًا نزع فكر التلقين الذي تلقاه خطوة بخطوة. في نهاية المطاف أصبح كاهنًا كاثوليكيًا ومعاديًا متحمسًا للفاشية. الشيء نفسه ينطبق على الكثير من الأشخاص الآخرين الذين نشأوا في ألمانيا النازية – كبار الألمان الذين وُلدوا في ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي هم من بين أكثر الناس معاداةً للنازية الذين يمكن العثور عليهم في أي مكان. ربما قرأت عن هذا الجنون؛ عاشوه.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *